فريق الحى البحرى

فريق الحى البحرى


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  معلومات عن حاكى شان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 97
تاريخ التسجيل : 02/04/2011

مُساهمةموضوع: معلومات عن حاكى شان   الأربعاء أبريل 20, 2011 1:20 pm

حياته في المدرسة
لقد كانت أيام الدراسة غير مطاقه بالنسبة إلى جاكي الصغير ولكن رغبة أبويه في دخوله للمدرسه كان أقوى من حبه للعب. بعد رضوخه للأمر الواقع ألتحق جاكي بمدرسة " ناه ـ هاواهي" الابتدائيه وبعد نجاحه في الصف الأول ابتسم الحظ لأبيه السيد " شارليز شان " فقد أصبح رئيسا للطهاة في السفارة الأمريكية بأستراليا لذلك قرر بأنه على جاكي أن يلتحق بمدرسه أفضل.

التحق جاكي بمدرسة بكين للأوبرا وهو في السابعه من عمره وكانت تلك المدرسه تهتم بالفنون المختلفة كالرقص والغناء والرسم والتمثيل وكان كل من "ساموهانج" و"يون بايو" زملاء دراسة لجاكي وهذان الأثنين هم من كبار الممثلين في يومنا الحالي. كان المعلم " يو جم ين " من الممثلين المرموقين في تلك الفترة وكان يؤمن بالعمل المتواصل وكان شديد الإعجاب بجاكي وهو مؤسس فرقة السبعه المحظوظين التي كانت تضم هؤلاء الثلاثه.

[عدل] بدايته في التمثيل
لقد كان معروفا عن هذه الفرقه بأنها فرقه تتميز بالحركات البهلاونيه الخطره وكان جاكي هو وبعد أن كبر أعضاء هذه الفرقه توجه كل في طريقه، سامو هانج كان قد وقع عقد تمثيل لشركة (جولد فيست) وقد قدم جاكي للمسؤولين وقام بإداء بعض الحركات البهلاونيه أمام وكانت تلك الحركات هي حركات ممثل الكنفو الراحل بروسلي. دربه بروسلي بنفسه! وقد تدرب على الراب من قبل !(ميمو)!

وقد سمع به أحد صناع السينما هناك وكان يدعى "ويلي شان" واراد مقابلة جاكي وبالفعل تم اللقاء وكانت نتيجته هو أن يقدم جاكي مجموعة من الأفلام السابقه لبروسلي إلا أن هذه الفكره لم تنجح على الإطلاق..ويرجح النقاد بأن سبب فشل أفلامه هو أن ستايل بروسلي يختلف كليا عن ستايل جاكي. لكن جاكي لم يستسلم وحاول أن يطرق باب هوليود عدة مرات عن طريق مجموعه من الأدوار الصغيرة التي أداها أمام مشاهير هوليود إلا أن انه تم مجاهلته كليا.

ويبدو أن سنة 1978 هي السنه التي شهدت أنطلاقة جاكي إلى العالميه حيث مثل في فليم الكنفو الكوميدي "Half A Loaf Of Kung Fu and Snakes in the Eagle's Shadow "

ومن هنا استمد جاكي طريقته الخاصه به في التمثيل ليمثل فيما بعد في " The Drunken Master " الذي لقى النجاح بشكل رائع..وفي مطلع الثمانيات من القرن الماضي التحق جاكي شان رسميا إلى شركة (جولد فيست) وأصبح " ويلي شان " هو مدير أعماله ومن توالت النجاحات فقد العديد من الأفلام التي لاقت شهره عالميه..نذكر منها Project A, My Lucky Star, Dragons Forever, Heart Of The Dragon and Twinkle, Twinkle Lucky Star وتواصلت نجاحات جاكي إلى ان وصل حتى منتصف التسعينات حين أراد ان يعاود الكره ويطرق أبواب هوليود من جديد.. ويبدو بأن الحظ هذه المره ابتسم لجاكي شان فقد مثل في فيلم " Mr.Nice Guy " المعروف وتوالت النجاحات حتى رشح لدور البطوله في فليم "Rush Hour" بجانب " كرس تاكر " ولاقى هذا الفليم نجاحا غير متوقعا وحقق اربحاً عاليه في شباك التذاكر الأمريكيه.. وبعد ذلك قدم لنا فليم " Shanghai Noon " مع " اوين ويلسون " وبهذا استطاع جاكي أن يحكم قبضته على افلام الحركه الكوميديه أو افلام الكونج فو الكوميديه. ومن اخر افلامه ذا سباي نكست دور ثم فلم ذا كاراتيه كد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salahsaed.forumegypt.net
 
معلومات عن حاكى شان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فريق الحى البحرى :: افلام كاراتية :: جاكى شان :: معلومات عن حاكى شان-
انتقل الى: